زهرة و المجهول
Zahra Wo Al-Maghoul

مسلسل
العرض : 15 حلقة
سنة الانتاج : 1984

الابطال:
ليلى علوى- ليلى فـــوزى-عبد الله غيــــــث – كريمة مختار-محمد توفيق –
سمير حسنى – هادى الجيار – عزيزة راشد – احمد سلامة

عن قصة: احسان عبد القدوس
سيناريو وحوار: يحيي الليثي
اخراج : نور الدمرداش

تفاجئ نعيمة ( كريمة مختار) ذات يوم بزوجها عبد الله ( عبد الله غيث) وقد استقال من وظيفته كساعي بالشركة التي يعمل بها برغم ضيق حالتهم المادية .
وفي نفس الوقت تعود زهرة ( ليلي علوي) بأختيها الصغيرتين بعد ان رفضت دار الحضانة استقبالهما لعدم سداد المصاريف لمدة طويلة .
وتفاجأ شريفة هانم ( ليلي فوزي) بدخول زهرة ابنة مخدومتها نعيمة عليها ذات يوم فتجدها فتاة رقيقة جميلة مؤدبة ولم تكن رأتها منذ سنوات فتقربها منها وتحتضنها وتجد في قربها تعويضا لها عن الذرية التي حرمت منها وعن قطتها التي ربتها وفقدتها .
وتستأذن شريفة هانم نعيمة في ان تبقي زهرة الي جوارها تربيها وتعلمها .. وتفرح الام نعيمة بذلك ..
ويستطيع الافندي سامي سرحان بمساعدة نوسة ( عزيزة راشد) استقطاب عبد الله في عمليات الاحتيال التي يقومون بها مما يوقعه في المحظور ، ويتم القبض عليه .

ويثور حسونة شقيق زهرة( هادي الجيار) والذي يعمل صبي قهوجي ، لحياة الفيلات التي تعيشها اخته زهرة ويحاول ردها عدة مرات الي الحارة ولكنه يفشل .

ومع الوقت تتنمر زهرة للحارة ولشريفة هانم وتعيش حياتها الجديدة وتوقع اهل كل الفيلا في مشاكل لا تنتهي ( سمير حسني – محمد توفيق – صبري عبد العزيز ) ويصل بها الامر الي محاولة التخلص من شريفة هانم نفسها  حتي تفوز بثروتها التي وعدتها انها سوف تكتبها لها .

وتقضي شريفة هانم ويفاجئ الجميع بانها تركت كل شيئ باسم زهرة .

ويجن شقيق شريفة هانم ويحاول الزواج من زهرة حتي لا يفقد ماله ، ولكنها تصده المرة بعد المرة..

ولكن زهرة تنتظرها نهاية مفجعة ..