جوز و لوز
Gooz Wo Looz

مسرحية
العرض : 1991-1994

بطولة :
احمد بدير – عايدة رياض – سعاد نصر – حسن حسني- فتوح احمد – زايد فؤاد – وآخرون .

تأليف : محمود ابو زيد
اخراج : هاني مطاوع

– تدور احداث المسرحية حول (طنابة) احمد بدير الذي يأتي من الريف الي القاهرة متمسكا بعادات وتقاليد الريف الاصيلة. ويدخل احدي مزادات التحف النادرة .. والذي يديره مجموعه من النصابين الذين يزورون في التحف ويقلدونها ويدعون انها من مئات السنين .. ويشتري طنابة كلبة صغيرة يعجب بلونها . ويذهب بها الي شقته . وعندما يفتح الشقة يفاجئ بوجود (نغنشة) الراقصة (عايدة رياض) والهاربة من صاحب الكباريه التي تعمل عنده لانه يطالبها بسداد المبالغ التي عليها وهو ( النونو) حسن حسني ..
وتدور احداث ومفارقات كوميدية .. ويعجب بها ( طنابة) ويحاول حمايتها من (النونو) فيقرر الزواج منها رغم انف ( النونو) – الذي يطالب طنابة بسداد المبالغ التي عليها يا اما يبلغ البوليس .
وتدور احداث .. وتحضر زميلتها سعاد نصر مع النونو ويحاول اقناعها بالعدول عن موقفها والعودة الي العمل بالمحل .
– وتدور احداث .. وتزيد مشاكل طنابة من نغنشة بسبب ضيق العيش ومطالبة النونو لها بسداد المبالغ التي عليها . ومع سلبية طنابة تجاه زوجته يضطر يوافق علي عملها بالمحل . ولكن ولانه من الريف لايرضي لزوجته ان تعمل بالكباريهات فيقرر الانفصال عنها . ويكتشف فيه النونو موهبتهفي الغناء ويعرض عليه ان يعمل بالملهي . وبعد احداث ومفارقات كوميدية تقرر نغنشة ان تعود الي طنابة وتترك عملها بالملهي ويقرر العودة الي الريف وسط اهله .