يوميات جاب الله
Yomyat Gab Allah

مسلسل
العرض : 18 حلقة
سنة الانتاج : 1983
نوع العمل: كوميدي

الابطال:
محمد رضا – صلاح السعدني – عبد الله فرغلي – اسامه عباس – محمد فريد – فايزة كمال – إبراهيم عبد الرازق – فاروق نجيب – ميرفت الجندي – سلوي محمود – محمد يوسف – حسن عبد الله – رجاء أمين – سهام فتحي – هانم محمد – وفيق فهمي – اسماعيل عبد المجيد – ابو الفتوح عمارة – محمد إسماعيل – رشوان سعيد – حامد ونيس – عبد الله اسماعيل .

تأليف : عبد الرحمن فهمي
اخراج : ابراهيم الصحن

جاب الله ( محمد رضا ) هو الساعي الخاص للمهندس بدر ( صلاح السعدني ) الذي يصدر له قرار مفاجئ بنقله رئيسا لفرع الشركة باسوان , لتطهيرها من الإنحرافات الشديدة بها . ولكن ( بدراً ) مطلوب في اسوان ( مسقط رأسه ) لثأر قديم .. فماذا يفعل ؟

هداه  تفكيره إلي أن يصطحب جاب الله معه , بعد أن إتفقا علي أن يتبادل كل منهما منصب الآخر , ولن يكتشف أحد ذلك فكلاهما غير معروف لفرع الشركة باسوان . ويوافق جاب الله , فهي فرصه للهرب من زوجته ( سلوي محمود ) وإخوتها الأربعه وعلي رأسهم عيداروس ( وفيق فهمي ) الذي يضربونه علقة ساخنة كلما إختلف مع أختهم . ويجدها ( بدر ) فرصة أفضل لتطهير الشركة , فهو كساعي سوف يقف علي كل تفاصيل الإنحراف من خلال تردده علي المكاتب المختلفة ومخالطته للسعاة أمثاله . وتبدأ المتاعب عندما يصل الإثنان أسوان , ويعلم أن المهندس بدر المطلوب للثأر قد وصل . وتبدأ سلسلة من المواقف الضاحكه , نتيجة مطاردات الثأر الساذجة التي يعدها البعض , وبالمقابل سلسلة أخري من المواقف الضاحكة نتيجة تبادل بدر وجاب الله لمنصبيهما , وجهل جاب الله بالأمور الهندسية الذي يوقعه في أكثر من مطب .

فهل تنجح الخطة ؟ وهل يتم اكتشاف المنحرفين ؟

هذا ما ستجيب عنه الحلقات ,,,